الافتتاحية: رئيس الجامعة
Plan du site au format XML

avancée

Archive PDF

27
28

العدد 01 افريل 2004 N°01 Avril 2004

الافتتاحية: رئيس الجامعة

إن أهم مساهمة علمية للأستاذ الجامعي هي الإنتاج العلمي المنشور في دوريات (مجلات محكمة) أو كتاب يفيد به الطالب والقارئ بصفة عامة.  تجسد ذلك السنة الماضية بإصدار مجلة كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير (20033 )، ونشر عدة دراسات وأبحاث لأساتذة الجامعة في دوريات  وطنية ودولية، وها هي الجامعة في بداية هذ٥ السنة تنتج دورتين الأولى رسالة الجامعة، والثانية مجلة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

نأمل أن يتضاعف إنتاج الدوريات والمؤلفات بالجامعة خلال هذه السنة، وأدعو الزملاء الأساتذة لتقديم إسهاماتمم العلمية للمجلة بالجامعة التي تناسب تخصصهم لنشر أي مقال أو إنتاج علمي. كما أدعو المنظمين للندوات والمؤتمرات العلمية بالأقسام والكليات أن يجمعوا كل المحاضرات والمداخلات وطبعها تعميماً للفائدة. كما أدعو الباحبين من كل التخصصات بالجامعة لنشر أبحاثهم ونتائجهم العلمية .بمخابر البحث، ومن جانبنا سوف يجد الجميع كل الدعم المعنوي والمادي.

وفي هذا الإطار، يسعدني أن أفتتح العدد الأول من مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية الذي اشتمل على موضوعات وبحوث متنوعة بين الآداب واللغة وبين علم النفس وعلوم التربية وشؤون المعرفة الأخرى، مما أعتبره إسهاما جادا وإضافة جديدة للجهود العلمية التي يبذلها أساتذتنا.

وكأي مشروع ثقافي يرتقي بالاجتهاد، وينمو تدريجيا.ممشاركة الجمع، فإنني آمل

أن تكون هذه الجلة جسراً للتواصل في جامعتنا وبين جامعات الوطن وخارجه، وحقلا للبحث العلمي، ومخبرا للتجارب في شتى أصناف المعارف والعلوم والثقافات.

وفي الوقت الذي أبارك فيه هذا المولود الثقافي الجديد، أتمنى أن يحظى بثقة الأساتذة والباحثين، وأن ينال رضا الطلبة والقراء، وأدعو١ الجميع إلى تدعيم جهود أسرة تحرير المجلة بآرائهم وملاحظاثهم من أجل طويرها ورقيتها.

أ٠د٠إسماعيل دبش
رئيس الجامعة