قواعد النشر
Plan du site au format XML

avancée

Archive PDF

01
02
03
04
05
06
07
09

العدد 17 سبتمبر 2013 N°17 Septembre 2013

قواعد النشر

 تنشر مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية، الأبحاث والدراسات العلمية، الفكرية والأدبيـة في تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية مكتوبة باللغة العربية، الانجليزية، أو الفرنسية.

-  أن يكون المقال أصليا وجديدا، لم يسبق نشره في نشريات أخرى مهما كانت. 

- أن لا يكون مستلا من رسالة علمية (ماجيستير ـ دكتوراه)

- أن تكون المقالات مصحوبة بملخصين أحدهما بلغة المقال والثاني بإحدى اللغتين. الملخص بالعربية ضروري في كل الأحوال.

-أن ترسل 03نسخ ورقية لا يقل عدد صفحاتهما عن 10صفحات ولا يزيد عن 25صفحة.

- أن يكون المقال مطبوعا على الكومبيوتـر وفق برنامـج Word، ومسجـل في قرص صلب بحيث يكون حجم الصفحة  15cm X23cmوالهوامش بـ 1.5cm  والتذيل  والرأس 1cmو هامش التوثيق بـ 0.7 cm على ان يحدد موقعه حسب اللغة المسعملة فان كانت لغة المقال عربية يكون موقع هامش التوثيق على اليمين  و اما ان كانت لغة المقال اجنبية فيكون موقع هامش التوثيق على اليسار،  اما مقاس الكتابة فيكون، بخط  Traditional  Arabic  حجم 16بما في ذلك رقم الصفحة ا ذا كانت لغة المقال العربية،أما إذا كانت فرنسية أو انجليزية فالحجم 12بخط Times New Romanويحدد الفاصل ما بين الاسطر بـ 19pt.

- يكتب عنوان البحث واسم المؤلف، ورتبته العلمية، والمؤسسة التي يعمل فيها على صفحة منفصلة، ثم يكتب عنوان البحث مرة أخرى على الصفحة الأولى من البحث دون ذكر الاسم.

- أن توضع المراجع في نهاية المقال مع ذكر أرقامها في المتن. إذا كان المرجع مقالا تذكر أسماء المؤلفين، اسم المجلة، ورقمها، سنة النشر. بالنسبة للكتب يذكر في إحالة المرجع، اسم المؤلف، عنوان الكتاب، اسم الناشر، مكان النشر، سنة الطبع، رقم الصفحة.

- أن تخضع البحوث المقدمة للتحكيم العلمي قبل نشرها، لا ترد البحوث التي تلقتها المجلة إلى أصحابها، نشرت أو لم تنشر. - الدراسات التي تنشرها المجلة تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المجلة.

- يستفيد الباحث من 03نسخ من المجلة من العدد الذي نشر فيه مقاله.

- ترحب المجلة بالدراسات النقدية التي تتناول المنشورات الجديدة والتعريف بها في حدود 2000كلمة.

 

 

 

المراسلـة والاشتـراك :  تـرسل جميـع المراسـلات إلـى السيـد:

رئيـس التحـرير :كليـة العلـوم الاجتماعيـةوالإنسانية -جامعة سطيف 2

الهاتف :036661112 ـ 036661114

البريد الالكتروني: revue-shs@univ-setif.dz