المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله
Plan du site au format XML

avancée

Archive PDF

27
28

العدد 11 جوان 2010 N°11 Juin 2010

المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله
pp : 80 - 92

محمد بوعلاق
  • Auteurs
  • Texte intégral
  • Bibliographie

إن أهمية الحديث عن نظام تكوين مختصين في علم النفس المدرسي في راهنه،

مراجع :

1 ـ نايفة قطامي . أساسيات علم النفس المدرسي . ط 2. دار الشروق للنشر والتوزيع ، رام الله، 1999. ص 15

2 ـ ماهر محمود عمر . الإرشاد النفسي المدرسي . ط 2، أكاديمية ميشيغن للدراسات النفسية، ميشيغن، 1999. ص ص 201ـ 202.

3 ـ المرجع نفسه، ص 109 .

4 ـ نور الدين الطاهري . مشروع المؤسسة والشراكة وإشكالية تدبير وترشيد الممارسة التربوية . مجلة عالم التربية، العدد الخامس 1997 . الجديدة ، المغرب، ص 104 .

5 ـ باتيرسون . الإرشاد النفسي والعلاج النفسي بين النظرية والتطبيق . تعريب سيد عبد الحميد مرسي، ط1 ، مكتبة وهبة، القاهرة، 1995 ، ص 23 .

6 ـ نايفة قطامي مرجع سابق، ص ص 50 ـ 51 .

7 ـ المرجع نفسه، ص ص 25 ـ 26 .

8 ـ ماهر محمود عمر . مرجع سابق . ص 40 .

9 ـ المرجع نفسه، ص 41 .


Pour citer ce document

محمد بوعلاق, «المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله»

[En ligne] العدد 11 جوان 2010N°11 Juin 2010 ارشيف مجلة الآداب والعلوم الاجتماعيةArchive: Revue des Lettres et Sciences Sociales
Papier : pp : 80 - 92,
Date Publication Sur Papier : 2010-06-01,
Date Pulication Electronique : 2012-06-23,
mis a jour le : 28/01/2014,
URL : http://revues.univ-setif2.dz/index.php?id=585.