المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله
XML sitemap

مجلة العلوم الاجتماعية

advanced
 

Archive PDF

01
02
03
04
05
06
07
08
09
10
11
12
13
14
15
16



 

العدد 11 جوان 2010

المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله
pp : 80 - 92

محمد بوعلاق
  • Auteurs
  • Bibliographie

إن أهمية الحديث عن نظام تكوين مختصين في علم النفس المدرسي في راهنه،

مراجع :

1 ـ نايفة قطامي . أساسيات علم النفس المدرسي . ط 2. دار الشروق للنشر والتوزيع ، رام الله، 1999. ص 15

2 ـ ماهر محمود عمر . الإرشاد النفسي المدرسي . ط 2، أكاديمية ميشيغن للدراسات النفسية، ميشيغن، 1999. ص ص 201ـ 202.

3 ـ المرجع نفسه، ص 109 .

4 ـ نور الدين الطاهري . مشروع المؤسسة والشراكة وإشكالية تدبير وترشيد الممارسة التربوية . مجلة عالم التربية، العدد الخامس 1997 . الجديدة ، المغرب، ص 104 .

5 ـ باتيرسون . الإرشاد النفسي والعلاج النفسي بين النظرية والتطبيق . تعريب سيد عبد الحميد مرسي، ط1 ، مكتبة وهبة، القاهرة، 1995 ، ص 23 .

6 ـ نايفة قطامي مرجع سابق، ص ص 50 ـ 51 .

7 ـ المرجع نفسه، ص ص 25 ـ 26 .

8 ـ ماهر محمود عمر . مرجع سابق . ص 40 .

9 ـ المرجع نفسه، ص 41 .


محمد بوعلاق, «المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله»
مجلة العلوم الاجتماعية
[En ligne] مجلة العلوم الاجتماعية العدد 11 جوان 2010
Papier : pp : 80 - 92,
Date Publication Sur Papier : 2010-06-01,
Date Pulication Electronique : 2012-06-23,
mis a jour le : 28/01/2014,
URL : http://revues.univ-setif2.dz/index.php?id=585.