المدرسة العربية(الجزائرية)في مواجهة ظاهرة العنف المناهج التربويةبين فكر الاختلاف وثقافة الإئتلاف
Plan du site au format XML

avancée

Archive PDF

01
02
03
04
05
06
07
09

العدد 04 جوان 2006 N°04 Juin 2006

المدرسة العربية(الجزائرية)في مواجهة ظاهرة العنف المناهج التربويةبين فكر الاختلاف وثقافة الإئتلاف
pp : 125 - 141

عبد الله صحراوي
  • resume:Ar
  • resume
  • Auteurs
  • Texte intégral

    إذا كان لابد لأي نظام تربوي أن يوافق ضربا من الوضع البشري يستجيب فيه لتطلعاته و آماله فإن المجتمع الجزائري كغيره من المجتمعات العربية، و في محاولته الانعتاق من دائرة الانكسار التي ظلت تحيطه، لابد لتطوره و تنميته من مدرسة تتوافق خصائصها م كمتطلبات التطور، و التمدن، و الانبعاث الحضاري، لتحقق الأمن و السلم و التماسك الاجتماعي في ثلاثية شرطية لازمة لأي انبعاث مطلوب.

   Comme toute société évoluant vers l’épanouissement de ces citoyens, l’Algérie à besoin d’un système éducatif performant réunissant toutes les conditions nécessaire et parcourant à assurer son développement sur tous les plans ainsi qu’à sa cohésion sociale


في طور التعديل

Pour citer ce document

عبد الله صحراوي, «المدرسة العربية(الجزائرية)في مواجهة ظاهرة العنف المناهج التربويةبين فكر الاختلاف وثقافة الإئتلاف»

[En ligne] العدد 04 جوان 2006N°04 Juin 2006 ارشيف مجلة الآداب والعلوم الاجتماعيةArchive: Revue des Lettres et Sciences Sociales
Papier : pp : 125 - 141,
Date Publication Sur Papier : 2006-06-01,
Date Pulication Electronique : 2014-01-16,
mis a jour le : 20/01/2014,
URL : http://revues.univ-setif2.dz/index.php?id=856.