المدرسة العربية(الجزائرية)في مواجهة ظاهرة العنف المناهج التربويةبين فكر الاختلاف...
Plan du site au format XML

avancée

Archive PDF

28

N°04 Juin 2006

المدرسة العربية(الجزائرية)في مواجهة ظاهرة العنف المناهج التربويةبين فكر الاختلاف...


pp : 125 - 141

عبد الله صحراوي
  • resume:Ar
  • resume
  • Auteurs
  • Texte intégral

    إذا كان لابد لأي نظام تربوي أن يوافق ضربا من الوضع البشري يستجيب فيه لتطلعاته و آماله فإن المجتمع الجزائري كغيره من المجتمعات العربية، و في محاولته الانعتاق من دائرة الانكسار التي ظلت تحيطه، لابد لتطوره و تنميته من مدرسة تتوافق خصائصها م كمتطلبات التطور، و التمدن، و الانبعاث الحضاري، لتحقق الأمن و السلم و التماسك الاجتماعي في ثلاثية شرطية لازمة لأي انبعاث مطلوب.

   Comme toute société évoluant vers l’épanouissement de ces citoyens, l’Algérie à besoin d’un système éducatif performant réunissant toutes les conditions nécessaire et parcourant à assurer son développement sur tous les plans ainsi qu’à sa cohésion sociale


في طور التعديل

Pour citer ce document

عبد الله صحراوي, «»

[En ligne] العدد 04 جوان 2006N°04 Juin 2006 ارشيف مجلة الآداب والعلوم الاجتماعيةArchive: Revue des Lettres et Sciences Sociales
Papier : pp : 125 - 141,
Date Publication Sur Papier : 2006-06-01,
Date Pulication Electronique : 2014-01-16,
mis a jour le : 21/05/2018,
URL : http://revues.univ-setif2.dz/index.php?id=856.