كلمة ترحيبية
XML sitemap



































































advanced

Archive PDF

Informations pratiques

كلمة ترحيبية


يعد البحث العلمي اللبنة الأساسية للعمل الأكاديمي إذ ترقى به الجامعات علمياً وأكاديمياً، ويرفع الباحث في الجامعة من سويته العلمية والتواصل مع أحدث الإنجازات العلمية في هذه البسيطة. ولا شك أن البحث العملي يساهم مساهمة فاعلة في بناء المجتمع وتطوره، وتحقيقاً لذلك ارتأت جامعة سطيف2 إلى تبني مجلة الآداب و العلوم الاجتماعية التي صدرت بكلية كلية الأداب و العلوم الانسانية سابقا منذ تاريخ 2004 ، وذلك قصد الارتقاء بها إلى مستوى مجلة جامعة للعلوم الانسانية و الاجتماعية بمفهومها الواسع، تكون واجهة علمية وفضاء بحث متميز، لاسيما وأنها مجلة علمية محكمة .
تعمل هيئة التحرير على متابعة الأبحاث وعرضها للتحكيم بأسرع وقت ممكن؛ واحترام الأسبقية في النشر قدر الإمكان. ولدى الهيئة قائمة بأسماء المحكمين من الأساتذة المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة والأمانة العلمية. كما تلتزم هيئة التحرير باحترام حقوق الملكية الفكرية، ويجب على الباحثين احترامها أيضاً، وتجنب الاقتباسات المفرطة التي لاتقتضيها طبيعة البحث. لهذا نرجو من الباحثين احترام حقوق المؤلفين كاملة، مع تقديم تعهد يلتزمون فيه بأن تكون أبحاثهم غير مستلة من رسائلهم للماجستير أو الدكتوراه، أو مستلة من أبحاث لهم سبق نشرها في مجلات علمية محكمة.
وتسعى هيئة التحرير إلى تعزيز التواصل والتعاون العلمي مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في الدول العربية وغير العربية، وتقريراً لذلك ترسل إصدارات المجلة إلى الهيئات العلمية في الوطن العربي وبعض الهيئات الأجنبية دورياً.

وتدعو هيئة التحرير كل متابع لمجلتنا ومهتم بالبحث العلمي إلى المساهمة الفاعلة، وتقديم اقتراحاته، وكلنا آذان صاغية لأي نصيحة أو اقتراح يرفع من سوية المجلة.