المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله
XML sitemap



































































advanced

Archive PDF

Informations pratiques

المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله


pp : 80 - 92

محمد بوعلاق
  • Auteurs
  • Bibliographie

إن أهمية الحديث عن نظام تكوين مختصين في علم النفس المدرسي في راهنه،

مراجع :

1 ـ نايفة قطامي . أساسيات علم النفس المدرسي . ط 2. دار الشروق للنشر والتوزيع ، رام الله، 1999. ص 15

2 ـ ماهر محمود عمر . الإرشاد النفسي المدرسي . ط 2، أكاديمية ميشيغن للدراسات النفسية، ميشيغن، 1999. ص ص 201ـ 202.

3 ـ المرجع نفسه، ص 109 .

4 ـ نور الدين الطاهري . مشروع المؤسسة والشراكة وإشكالية تدبير وترشيد الممارسة التربوية . مجلة عالم التربية، العدد الخامس 1997 . الجديدة ، المغرب، ص 104 .

5 ـ باتيرسون . الإرشاد النفسي والعلاج النفسي بين النظرية والتطبيق . تعريب سيد عبد الحميد مرسي، ط1 ، مكتبة وهبة، القاهرة، 1995 ، ص 23 .

6 ـ نايفة قطامي مرجع سابق، ص ص 50 ـ 51 .

7 ـ المرجع نفسه، ص ص 25 ـ 26 .

8 ـ ماهر محمود عمر . مرجع سابق . ص 40 .

9 ـ المرجع نفسه، ص 41 .


محمد بوعلاق, «المختص في علم النفس المدرسي ورهانات حاجة المدرسة الجزائرية إلى تكوينه وتشغيله»

[En ligne] العدد 11 جوان 2010N°11 Juin 2010 ارشيف مجلة الآداب والعلوم الاجتماعيةArchive: Revue des Lettres et Sciences Sociales
Papier : pp : 80 - 92,
Date Publication Sur Papier : 2010-06-01,
Date Pulication Electronique : 2012-06-23,
mis a jour le : 14/01/2019,
URL : http://revues.univ-setif2.dz/revue/index.php?id=585.