اندماج مستويات الإبداع في إشهار الواقع دراسة لأسلوب بناء العلاقة مع الزبائن

معلومات حول المقال: تاريخ الاستلام 2022-09-07 ***** تاريخ القبول 06-02-2024

المؤلفون

  • بديعة حنون
  • لبنى أحمان

الكلمات المفتاحية:

English

Aadvertising، creativity، Advertising creation، reality advertising، digital space، customer relationship

العربية

الإبداع، الإبداع في الإشهار، اشهار الواقع، الفضاء الرقمي، العلاقات مع الزبون

Français

créativité، création publicitaire، publicité-réalité، espace numérique، relation client

الملخص

English

This study aims to diagnose the integration of levels of creativity in advertising-reality and its influence on the modalities of construction of strong interactive and participative relationships with the client through the digital space. The technical and intellectual possibilities offered by digital technologies have created non-standard practices that have opened new horizons in the field of communication, especially in the strategies of advertising creativity. Moreover, it has strengthened the interactive dimensions and the cognitive awareness of customers through their involvement in the construction and consumption of the advertising message. Consequently, this study has been oriented to the analysis of the home selling model as one of the practical and operational applications that highlights the articulation between the forms of interaction and the levels of creativity in advertising-reality in the process of interest exchange and needs satisfaction.

العربية

تهدف هذه الدراسة إلى فحص اندماج مستويات الإبداع في إشهار الواقع وتأثيره في أساليب بناء علاقات تفاعلية وتشاركية متينة مع الزبون عبر الفضاء الرقمي. لقد أوجدت الإمكانيات الفنية والفكرية المتاحة للتكنولوجيا الرقمية ممارسات غير نمطية فتحت آفاقا جديدة في مجال الاتصال وتحديدا في استراتيجيات الإبداع الإشهاري. وعززت الأبعاد التفاعلية والوعي الإدراكي للزبائن واشراكهم في بناء الرسالة الاشهارية واستهلاكها. وعليه اتجهت هذه الدراسة لتحليل أنموذج البيع المنزلي باعتباره أحد التطبيقات الميدانية العملية التي تبرز بوضوح التفاعل الموجود بين أشكال التفاعل ومستويات الإبداع في إشهار الواقع ضمن سيرورة تبادل المنافع واشباع الحاجات.

Français

Cette étude vise à diagnostiquer l’intégration des niveaux de créativité dans la publicité-réalité et son influence sur les modalités de construction de fortes relations interactives et participatives avec le client à travers l’espace numérique. Les possibilités techniques et intellectuelles offertes par les technologies numériques ont créé des pratiques non standardisées qui ont ouvert de nouveaux horizons dans le domaine de la communication, notamment dans les stratégies de créativité publicitaire. De plus, elle a renforcé les dimensions interactives et la conscience cognitive des clients par leur implication dans la construction et la consommation du message publicitaire. En conséquence, cette étude s’est orientée vers l’analyse du modèle de la vente à domicile comme l’une des applications pratiques et opérationnelles qui met en évidence l’articulation entre les formes d’interaction et les niveaux de créativité dans la publicité-réalité dans le processus d’échange d’intérêts et de satisfaction des besoins

السير الشخصية للمؤلفين

بديعة حنون

مخبر دراسات وأبحات في الاتصال
جامعة باجي مختار عنابة، الجزائر

لبنى أحمان

مخبر دراسات وأبحات في الاتصال
جامعة باجي مختار عنابة، الجزائر

التنزيلات

منشور

2025-09-02

كيفية الاقتباس

حنون ب., & أحمان ل. (2025). اندماج مستويات الإبداع في إشهار الواقع دراسة لأسلوب بناء العلاقة مع الزبائن: معلومات حول المقال: تاريخ الاستلام 2022-09-07 ***** تاريخ القبول 06-02-2024. مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية, 21(01), 161–173. استرجع في من https://revues.univ-setif2.dz/index.php/jlss/article/view/123

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.