مساهمة في تعيين درجة الامتثالية للجماعة GCR لدى المراهق الجزائري من خلال تطبيق ا...

Authors

  • رتيبة جبار

Abstract

العربية

إجراء الدراسة حول موضوع درجة الامتثالية للجماعة لدى المراهق الجزائري عند تطبيق اختبار  الإحباط  المصور هدف إلى معرفة ما إذا كان التباين الثقافي بين المجتمعات سيما بين المجتمعين الجزائري و الفرنسي يؤدي إلى اختلاف استجابات الأفراد أمام هذا الاختبار الإسقاطي .  واستنادا للعمل الذي قمنا به والدراسة الميدانية التي تمت بتطبيق اختبار الإحباط المصور في شكله الخاص بالمراهق على عينة البحث أمكننا الوصول إلى  وضع قائمة لدرجة الإمتثالية للجماعة خاصة بالمراهقين الجزائريين تختلف عن تلك التي حددت في متن الاختبار

Français

Notre travail vise a déterminer si les différences culturelles entre la société algérienne et la société française implique une différance entre les repenses des sujets face au test de frustration.  En se basant sur l’étude faite sur notre échantillon nous avons pu dresser une liste de GCR spécifique aux adolescents algériens et différente de celle de la société française.

Published

2012-07-04

How to Cite

رتيبة جبار. (2012). مساهمة في تعيين درجة الامتثالية للجماعة GCR لدى المراهق الجزائري من خلال تطبيق ا. Journal of Literature and Social Sciences, 9(01). Retrieved from https://revues.univ-setif2.dz/index.php/jlss/article/view/734