الإشهار: مفهومه الإداري والوظيفي لدى المؤسسة الاقتصادية الجزائرية. دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية

المؤلفون

  • نور الدين مبني

الكلمات المفتاحية:

English

Publicity، Economic enterprise، administrative and functional concept of publicity

العربية

الإشهار، المؤسسة الاقتصادية، المفهوم الإداري والوظيفي للإشهار

Français

publicité، institution économique، le concept administratif et fonctionnel de la publicité

الملخص

English

The importance of this study because it raises one important topics in the publicity studies , so we know it's deficient in the scientific studies and research at the national level , namely the studies of administrative and functional concepts of the announcement .The importance of the study is about the growing prestige became enjoyed by the publicity at all levels. It has become the necessities of the times to keep up with this complexity and interdependency also, the importance of research in this subject in being offered a framework intellectually serve as a reference for the sector notification and other relevant sectors in order to develop advertising and promotion work. 

This study also considered for his support of other researchers in this area so we will try to talk about some of the elements that we have seen as worthy of study and primarily related to the administrative and functional concept of publicity.

العربية

تكمن أهمية هذه الدراسة في تناولهابالبحث أحد المواضيع المهمة في دراسات الإشهار وهي على حد اعتبارنا ناقصة في الكتابات والأبحاث على المستوى الوطني ألا وهي الدراسات الخاصة بالجوانب الإدارية والوظيفية للإعلان، وتتجلى أهمية الدراسة في المكانة المتزايدة التي أصبح يحظى بها الإشهار على جميع المستويات والأصعدة إذ أصبح من ضروريات العصر لمواكبة هذا التعقيد والتشابك، ونظرا لأهمية الموضوع فقد حاولت الدراسة الراهنة البحث في المفهومالحقيقي للإشهار لدى المؤسسة الاقتصادية الجزائرية، كما تعتبر هذه الدراسة تدعيما لما قدمه باحثون آخرون من مجهودات في هذا الشأن، ونحاول أن نتحدث عن بعض العناصر التي ارتأينا أنها جديرة بالدراسة من حيث انتشار المفهوم الإداري والوظيفي للإشهار.

Français

La présente étude se focalise sur le sujet de la publicité notamment ses aspects administratif et fonctionnel. Cette étude a pour objectif d’étudier l’impact de la publicité sur la société d’aujourd’hui. De ce fait découle des enjeux économiques, notamment pour les entreprises économiques dans le monde entier. En effet, pour ces entreprises, la publicité constitue un investissement immatériel qui a une grande importance dans les stratégies publicitaires des sociétés. 

    Compte tenu de l'importance de ce thème, nous aborderons les différentes études pour définir le concept de la publicité au sein de l'entreprise économique Algérienne.

السيرة الشخصية للمؤلف

نور الدين مبني

أستاذ محاضر ب، عضو في فرقة بحث« pnr » وسائل الإعلام ومعالجة قضايا البيئة، عضو في فرقة بحث« cnepru» الممارسة الإعلامية في الجزائر بين التحديات المهنية والتكنولوجية، جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2

التنزيلات

منشور

2016-12-01

كيفية الاقتباس

مبني ن. ا. (2016). الإشهار: مفهومه الإداري والوظيفي لدى المؤسسة الاقتصادية الجزائرية. دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية. مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية, 13(02), 231–250. استرجع في من https://revues.univ-setif2.dz/index.php/jlss/article/view/900

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

<< < 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.