آليات الحجاج في الخطاب الاشهاري التلفزيوني -دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الومضات الاشهارية في القنوات الفضائية العربية قناة MBC أنموذجا-

المؤلفون

  • أمينة بكار

الكلمات المفتاحية:

English

argumentative، advertising speech، the value of arguments، situation، the channel، language

العربية

الحجاج، الخطاب الاشهاري، القيمة الحجاجية، المقام، القناة، اللغة

Français

Argumentation، le discour publicitaire، la valeur argumentative، la situation، le canal، la langue

الملخص

English

This study try to figure out the argumentative mechanisms in advertisigtv speech (language and image) and In order to reach specific results we took some Arabic advertisement as a sample, Where it has been identified various arguments employed in advertising spots and also find out the value of arguments (situation, the channel, language), and we use descriptive method and for the tools of the study we used semiotic analysis.

العربية

تسعى هذه الدراسة الى الكشف عن آليات الحجاج في الخطاب الاشهاري التلفزيوني (لغة وصورة) وبغية الوصول الى نتائج محددة قمت بأخذ بعض اشهارات القنوات الفضائية العربية كعينة، حيث تم التعرف على مختلف الحجج الموظفة في الخطابات الاشهارية وكذلك معرفة القيمة الحجاجية من (مقام و قناة و لغة)، وقد استخدمنا المنهج الوصفي أما عن الأداة فكانت الاعتماد على التحليل السيميائي.

Français

Cette étude tente à découvrir les Mécanismesde l’argumentation dans le discour publicitaire (langue, image) Et dans le but d'atteindre des résultats spécifiques on a pris quelques publicitésde chaines télévisées arabes  Comme exemple, où il était d'identifier les différents arguments utilisés dans le discour publicitaire, ainsi que la connaissance de la valeur argumentative  (la situation, et le canal et la langue), et nous avons utilisé la méthode descriptive Quant à l'outil se fondait sur l'analise sémiotique.

السيرة الشخصية للمؤلف

أمينة بكار

أستاذة مؤقتة، طالبة دكتوراه، قسم علوم الاعلام والاتصال، كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة محمد لمين دباغين سطيف2

التنزيلات

منشور

2017-06-01

كيفية الاقتباس

بكار أ. (2017). آليات الحجاج في الخطاب الاشهاري التلفزيوني -دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الومضات الاشهارية في القنوات الفضائية العربية قناة MBC أنموذجا-. مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية, 14(01), 101–120. استرجع في من https://revues.univ-setif2.dz/index.php/jlss/article/view/831

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.